1. SheryAhmed

    SheryAhmed محرر

    الإعجابات المتلقاة:
    12
    نقاط الجائزة:
    8
    الجنس:
    أنثى

    رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد

    الموضوع في 'قسم النقاش الحر و المواضيع العامة' بواسطة SheryAhmed, بتاريخ ‏28 ابريل 2015.

    الفيل الأزرق ، عنوان مثير للجدل ككل روايات الكاتب المبدع أحمد مراد . رواية الفيل الازرق ليست هي الروايه الأولي للكاتب أحمد مراد .
    حياته الفنية بدات ككاتب لمثل هذا النوع من الروايات المعتمده علي التشويق والإثارة بدأت برواية فيرتيجو و رواية
    أخري هي تراب الماس وقد حققت تلك الروايات اصداءها التي وصلت للعالمية. فهو حتماً كاتب موهوب منذ أن كان طالبا في المعهد العالي للسينما إلي أن أصبح من أشهر الكتاب في مصر .
    FB_IMG_1430226069001.jpg
    الكاتب أحمد مراد كاتب رواية الفيل الأزرق
    تلك الروايه لم تتوقف عن كونها مجرد رواية ناجحة فقط ولكن وصل نجاحها الي ان تم الإتفاق أن تتحول لفيلم يحمل اسم و محتوى تلك الرواية بعنوان الفيل الأزرق وهو الفيلم الذي تخطت إيراداته الواحد وثلاثون مليون جنيه وأصبح علامه في السينما المصرية .
    لم يتوقف نجاح تلك الرواية عن تحولها لفيلم مصري ناجح لكن تم عمل عروض مسرحية بدار الأوبرا المصرية تحمل اسم الفيل الأزرق والتي أدتها فرق الرقص الحديث المصرية .
    FB_IMG_1430227731388.jpg
    مشهد من الفيلم المصري الفيل الأزرق مأخوذ عن رواية لاحمد مراد بطولة الفنان كريم عبدالعزيز و الفنان خالد الصاوي .
    FB_IMG_1430226082293.jpg
    مشهد من العرض المسرحي عن روايه الفيل الأزرق بدار الأوبرا المصرية .

    اتسمت رواية الفيل الأزرق بعنوان لافت للنظر يثير الكثير من الأسئلة حول ماهية تلك الرواية ، إلا عندما تبدأ في قرائتها .فهذا هو يحيي الذي رجع لمزاولة مهنته بعد إجازة طويلة قضاها بعيدا عن مستشفي العباسية للأمراض النفسية ليس كمريض بالطبع بل هو دكتور نفسي .دكتور يحيي صميم عمله في تلك المستشفى هو عمل تقارير نفسية عن الحالة العقلية للأشخاص مرتكبي الجرائم . وعندما استأنف عمله في تلك أتت الرياح بما لا تشتهي السفن فوجد أول حاله أمامه هو آخر شخص يود لو أن لا يراه فهو الصديق القديم الذي يحمل في طياته نفحات الماضي وكان هذا آخر ما يود دكتور يحيي أن يتذكره . لكنه كطبيب بدأ في استكشاف خبايا الصديق القديم الذي فتح معه كواليس الماضي على مصراعيه .
     
    آخر تعديل: ‏29 ابريل 2015

مشاركة هذه الصفحة