طريقة - كيفية عمل لازانيا مع ثمار البحر ( فواكه البحر )

Mohamed Wahed

محرر
ما هي طريقة - كيفية عمل لازانيا مع ثمار البحر ؟
الكمية تكفي 6أشخاص . مدة الطهو 55 دقيقة . مدة التحضير 10 دقائق .
المقادير :
1- ملعقة كبيرة من الزيت , 3 أكواب من الازانيا الخضراء , كوبان من الكوسا المقطعة شرائح . نصف كوب من جبن البارما المبشور حديثاً .
2- حفنة من البصل الأخضر المقطع شرائح . ملعقتان كبيرتان من الشبت المفروم , 4 واق من شرائح سمك مختلفة مقطعة مكعبات , كوب وربع من القريدس النيء المقشر .
3- ربع كوب من جبن الغوريار المبشور , كوب وثلاث ملاعق من القشدة المزدوجة , ربع كوب من الدقيق العادي .
4- فصان من الثوم المفروم , أقل من ربع كوب من الزبدة , كوب و5 ملاعق من الخل الأبيض الجاف .
طريقة التحضير :
نقوم بتذويب الزبدة في مقلاه ونقوم بوضع الثوم ويضاف الدقيق مع التحريك ليمتزج ثم نضيف الخل تدريجياً مع الخفق جيداً دون حدوث تكتل ثم تغلى الصلصة لمدة 3 دقائق حتى يطهو الدقيق وإذا تكتل تصفي وتوضع في مصفاه نظيفة , ترفع المقلاه من على النار ونضيف القشدة وجبن الغرويار وحلقات البصل والشبت ثم يمزج السمك والقريدس مع الصلصة ونضيف الملح والفلفل الأسود مع التقليب حتى تتكثف . ثم نقوم بوضع قدر كبير فيه ماء مملحة على النار حتى الغليان ويضلف الزيت لطهو اللازانيا لمدة 3 دقائق مع إضافة بعض الزيت وعندما تتمتسك في بعضها نقوم بإبعادها عن بعضها ثم تخرج من الماء بإستعمال مبسط مثقوب وتوضع جانباً وتوضع الكوسا المقشرة في ماء مغلي لمدة 30 ثانية ثم تصفي جيداً ثم نقوم بتحمية الفرن ونضع ثلث كمية اللازانيا في طبق مقاوم للحرارة وتصب فوقها ثلث صلصة ثمار البحر وثلث شرائح الكوسا ثم تكرر الطبقات مرتين شرط أن تنتهي بالكوسا ثم بشر الجبن وتوضع في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى يصبح السطح ذهبي اللون ومليء بالفقاقيع وإذا إحمر السطح بسرعة يغطى بورق ألمنيوم .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى