غرائب و عجائب الاهرامات , اعجب معلومات عن الاهرمات و اجمل الصور

غرائب و عجائب الاهرامات , اعجب معلومات عن الاهرمات و اجمل الصور
تعتبر الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع ،ويشهد العالم بعظمة الفراعنة في بناء الأهرامات وأنه تم بنائها على معايير هندسية و حسابية وفلكية،فبالرغم من إكتشاف علماء الغرب الكثير من أسرار الأهرامات إلا أن هناك الكثير لم يستطع العلماء كشفه حتى الآن ، فهم لا يعرفون كيف إستطاع القدماء قطع ونقل هذه الأحجار الضخمة.
حتى الآن لم يستطع العلماء كشف السر وراء القوة الهائلة التي يتمتع بها الهرم الأكبر وقدرته على الحفاظ على المواد الغذائية والعضوية لفترات طويلة داخله نظراعن وجودها في الهواء الخارجي الذي يتسبب في فسادها بعد أيام قليلة.
إكتشف العلماء أن الأهرامات تم تصميم بنائها بحيث أن تتطابق مع توزيع مجموعة نجمية معينة بالسماء.
لذلك جمعنا لكم بعض الأسرار المذهلة عن الأهرامات وهي:
- إستغرق بناء الأهرامات حوالي 5 قرون من الأسرة الثالثة للسادسة وبلغ عدد الاهرامات 28 هرما ولكن أشهر 3 أهرامات خوفو وخفرع و منكاروع.
- تم بناء الهرم الأكبر بمقاييس تتناسب مع شكل الأرض وحجمها.
- يبلغ وزن الهرم الاكبر حوالي 6.3 مليون طن ومتوسط وزن الحجرة 2.6 طن حيث يبلغ عدد الأحجار 2.5 مليون قطعة، كما يبلغ إرتفاعه 147 متر و مساحته 53 ألف متر مربع.
- يقع الهرم الأكبر على الأرض عند ثلث المسافة بين خط الإستواء والقطب الشمالي.
- الجوانب الأربعة للهرم تكون زواية أقرب لل 90 درجة مئوية بفارق ضئيل جدا يصعب علينا نحن مع التقدم التكنولوجي الهائل عمل مثله.
- إذا رسمنا خطوط تصنيفية على الهرم من الشمال للجنوب فنجده يقسم الدلتا لقسمين متساويين ، وإذا رسمنا خطوط قطرية من رأس الهرم لتمر بزاويتي قاعدته الشمال الغربي والشمال الشرقي سنحصل على مثلث يشمل الدلتا كلها.
- تم بناء الاهرام الثلاثة خوفو وخفرع ومنكاروع في الجيزة بحيث تكون متوازية تماما مع نجوم الشمال ومتجههة ناحية نجوم الجنوب.
- تم إختيار بناء الأهرامات في الجيزة لوضع الأهرامات على هضبة الجيزة ومرور نهر النيل من جهة أخرى حتى تتشابه هذه الصورة مع صورة وضعية نجوم أوريون المثلثة التي تمثل الأهرامات و طريق درب التبانة الذي يشبه النيل ولكن هذه الصورة في السماء بينما الأهرامات والنيل على الأرض.
- ونعرض بعض صور للأهرامات الجميلة والرائعة :




غرائب-و-عجائب-الاهرامات-16.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-17.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-18.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-19.JPG
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-20.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-1.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-2.png
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-3.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-4.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-5.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-6.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-7.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-8.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-9.jpg
غرائب-و-عجائب-الاهرامات-10.jpg
 

المرفقات

التعديل الأخير:

المواضيع المتشابهة

أعلى