طريقة - كيفية عمل بسكويت بالشوكولاته

Mohamed Wahed

محرر
ما هي طريقة - كيفية عمل بسكويت بالشوكولاته ؟

المقادير :

العجين : 150 جم من الزبدة اللينة , 400 جم من الدقيق , كيس فانيلا , 100 جم من الشوكولاته المبشورة , 50 جم من مسحوق السكر , بيضة واحدة , قبضة من الملح , ملعقة صغيرة من قشرة البرتقال المبشور , 300جم من الشوكولاته السوداء .

الكلاصاج : 50 جم من السكر الثقيل , ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو , ملعقة صغيرة من الزبدة المذابة , ملعقة كبيرة من عصير الحامض , ملعقة صغيرة من الماء .

للتزيين : 3 ملاعق كبيرة من اللوز المسلوق المقشر والمقلي ومفروم .

طريقة التحضير :

في وعاء نقوم بخلط الزبدة اللينة مع الدقيق والفانيلا والشوكولاته المبشورة , والسكر والبيضة والملح وقشرة البرتقال ثم نقوم بعجنهم سوياً ثم نقوم بوضع العجين في كيس بلاستيكي وتحفظ في الثلاجة لمدة ساعة , ثم نقوم فوق طاولة مرشوشة بالدقيق برق العجينة ثك يقطع بطابع حلوى ثم يصف في صينية مدهونة بالزيت ومرشوشة بالدقيق ثم يدخل الفرن على حرارة 200 درجة لمدة 20 دقيقة .

لتحضير الكلاصاج : نخلط السكر الثقيل مع بودرة الكاكاو والزبدة المذوبة وعصير الحامض والماء , ثم تذوب الشوكولاته في حمام من الماء الساخن بوضع الشوكولاته في طيق ونضع الطبق في إناء به ىماء ساخن حتى تسيح الشوكولا ثم نفرغها فوق ورق السولفريزي ونبسطها بسمك 2 مل , ثم نقطعها بنفس طابع الحلوى الذي قطعنا به العجين ثم ندهن كل قطعة حلوى بالكلاصاج ونضع فوقها قطعة من الشوكولاته للتزيين ندهن هذه الأخرة بقليل من الشوكولا المذابة ليلتصق بها اللوز المفروم .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى