طريقة - كيفية عمل حلوى بالمربى والشوكولاتة

Mohamed Wahed

محرر
ما هي طريقة - كيفية عمل حلوى بالمربى والشوكولاتة ؟

المقادير :

العجين : 3 بيضات , 100 جرام من مسحوق السكر , 100 جرام من الزبدة اللينة , 100 جرام من الدقيق الأبيض , كيس خميرة الحلوى , ملعقتان كبيرتان من بودرة الكاكاو .

جولي المربى : 5 ملاعق كبيرة من مربى الفراولة , نصف كأس صغير من الماء , 250 جرام من قطع الشوكولاته السوداء , ملعقة كبيرة من الزيت .

طريقة التحضير :

نقوم بخفق البيض في وعاء مع السكر بالمضرب الكهربائي حتى يصبح مثل الكريما , ثم نضيف الزبدة والدقيق والخميرة ويخلط الكل جيداً للحصول على عجينة لينة , ثم نأخذ ملعقتبن من العجين ثم نضيفم إلى بودرة الكاكاو ويخلطوا جيداً حتى الحصول على لون بني , ثم نقوم بدهن قالب الحلوى بالزبدة ويرش بالقليل من الدقيق , ثم نفرغ مقدار نصف ملعقة صغيرة من العجين البني ثم مقدار ملعقة كبيرة من العجين الأبيض ثم يدخل الحلوى الفرن المسخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 25 دقيقة تقريباً .

لتحضير جولي المربى : نقوم بغلي مربى الفراولة على نار هادئة مع الماء لمدة 15 دقيقة حتى تصبح المربى سميكاً , وللتأكد من ان الجولي جاهز ندخل غلى الثلاجة مقدار ملعقة صغيرة من الجولي حتى تبرد قليلاً ثم نلمسه بالإصبع إذا لم يلتصق فهو جاهز .

ثم نذيب الشوكولا مع الزيت في حمام من البخار ثم نزيل الحلوى من صينية الفرن وندهنها بطبقة سميكة من المربى ونغطيها بالشوكولا المذابة ثم تقدم باردة .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى