طريقة - كيفية عمل صابلي بالتين الجاف والشوكولا

Mohamed Wahed

محرر
ما هي طريقة - كيفية عمل صابلي بالتين الجاف والشوكولا ؟

المقادير :

250 جرام من الدقيق , القليل من الملح , 100 جرام من مسحوق السكر , 175 جم من الزبدة اللينة , قشرة برتقالة مبشورة , بيضة , أصفر بيض .

حشوة التين الجاف : 125 جم من التين المجفف , 70 جم من قطع الشوكولا , 2 كيس من الفانيلا , 150 جم من اللوز المسلوق والمقشر والمحمر , 280 جم من السكر الثقيل , القليل من الملح , نصف ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل , 10 جم من بودرة الشوكولا .

للتزين : 30 جم من اللوز مسلوق ومقشر ومقطع بالطول .

طريقة التحضير :

لتحضير عجين الصابلي : نقوم بخلط الدقيق والملح والسكر والزبدة وقشرة البرتقال المبشور والبيضة وأصفر البيضة ونحتفظ ببياض البيضة لإستعماله في حشوة التين الجاف , في وعاء ويدلك جيداً حتى نحصل على عجين لين , ثم ترق العجينة فوق طاولة بواسطة الشوبك , وتكون الطاولة مرشوش عليها القليل من الدقيق ثم يقطع بطابع الحلوى ونضعه في صفيحة فرن مدهونة بقليل من الزيت ثم نحتفظ به جانباً .

حشوة التين الجاف : نقوم بطحن التين الجاف في المطحنةالكهربائية مع قطع الشوكولا والفانيلا واللوز والسكر الثقيل والملح وبودرة الزنجبيل وبودرة الكاكاو ثم نضيف أبيض البيض ونطحن مرة ثانية لمدة دقيقة , ثم تفرغ الخليط في إناء ونضعه فوق نار هادئة حتى تذوب الشوكولا ونحصل على خليط كثيف ونتركه يبرد قليلاً , نضع حشوة التين الجاف في جيب الحلواني ثم نضغط قليلاً فوق قطعة الحلوى , ثم نزينها بقطع اللوز , ثم تدخل الحلوى الفرن الساخن حرارته 160 درجة من 15 إلى 20 دقيقة وتقدم باردة .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى